فضفضه
ارجو من زوارنا الكرام التسجيل في منتدي فضفضه

صاحب اقتراح «يوم اليتيم»: أنا ندمان علي الفكرة لأنها تحولت إلي «بيزنس» 416132450
فضفضه
ارجو من زوارنا الكرام التسجيل في منتدي فضفضه

صاحب اقتراح «يوم اليتيم»: أنا ندمان علي الفكرة لأنها تحولت إلي «بيزنس» 416132450
فضفضه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

فضفضه موقع عربى متكامل

البوابةالرئيسيةدردشة الاعضاءأحدث الصورالتسجيلدخولطرائف فضفضه
بحـث

نتائج البحث

Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» الموت بطعم التفاح الاخضر
صاحب اقتراح «يوم اليتيم»: أنا ندمان علي الفكرة لأنها تحولت إلي «بيزنس» Icon_minitimeالإثنين 26 أكتوبر - 7:24 من طرف Admin

» لماذا تطلب المراه المساوه
صاحب اقتراح «يوم اليتيم»: أنا ندمان علي الفكرة لأنها تحولت إلي «بيزنس» Icon_minitimeالثلاثاء 20 أكتوبر - 8:17 من طرف Admin

» لماذ المرأه الموظفه
صاحب اقتراح «يوم اليتيم»: أنا ندمان علي الفكرة لأنها تحولت إلي «بيزنس» Icon_minitimeالأربعاء 14 أكتوبر - 8:23 من طرف Admin

» قناتي علي اليوتيوب
صاحب اقتراح «يوم اليتيم»: أنا ندمان علي الفكرة لأنها تحولت إلي «بيزنس» Icon_minitimeالأربعاء 14 أكتوبر - 8:09 من طرف Admin

» دردشه الاعضاء
صاحب اقتراح «يوم اليتيم»: أنا ندمان علي الفكرة لأنها تحولت إلي «بيزنس» Icon_minitimeالأربعاء 14 أكتوبر - 7:46 من طرف Admin

» لعبه كلمه السر
صاحب اقتراح «يوم اليتيم»: أنا ندمان علي الفكرة لأنها تحولت إلي «بيزنس» Icon_minitimeالسبت 8 أبريل - 5:45 من طرف Admin

» الكاتبه فريده الشوباشي خير دليل علي ان المرأه لا تصاح ان تنال حريتها
صاحب اقتراح «يوم اليتيم»: أنا ندمان علي الفكرة لأنها تحولت إلي «بيزنس» Icon_minitimeالإثنين 10 أكتوبر - 3:19 من طرف Admin

» قانون الخدمه المدنيه الجديد بعد اقرار مجلس النواب
صاحب اقتراح «يوم اليتيم»: أنا ندمان علي الفكرة لأنها تحولت إلي «بيزنس» Icon_minitimeالجمعة 7 أكتوبر - 20:34 من طرف Admin

» اهم اسباب غرق مركب رشيد شباب عاطل ونساء موظفات
صاحب اقتراح «يوم اليتيم»: أنا ندمان علي الفكرة لأنها تحولت إلي «بيزنس» Icon_minitimeالأحد 25 سبتمبر - 4:14 من طرف Admin

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
سمر - 8530
صاحب اقتراح «يوم اليتيم»: أنا ندمان علي الفكرة لأنها تحولت إلي «بيزنس» Vote_rcapصاحب اقتراح «يوم اليتيم»: أنا ندمان علي الفكرة لأنها تحولت إلي «بيزنس» Voting_barصاحب اقتراح «يوم اليتيم»: أنا ندمان علي الفكرة لأنها تحولت إلي «بيزنس» Vote_lcap 
ابو حنفى - 5968
صاحب اقتراح «يوم اليتيم»: أنا ندمان علي الفكرة لأنها تحولت إلي «بيزنس» Vote_rcapصاحب اقتراح «يوم اليتيم»: أنا ندمان علي الفكرة لأنها تحولت إلي «بيزنس» Voting_barصاحب اقتراح «يوم اليتيم»: أنا ندمان علي الفكرة لأنها تحولت إلي «بيزنس» Vote_lcap 
جنه - 5171
gana - 4139
نورا - 3362
renaad - 2830
ايناس - 2451
البحارمندي - 2113
نيرفين - 1964
Admin - 1869
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 131 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 131 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 1612 بتاريخ الأربعاء 13 أكتوبر - 16:40
الإبحار
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث

صاحب اقتراح «يوم اليتيم»: أنا ندمان علي الفكرة لأنها تحولت إلي «بيزنس»

3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ابو حنفى
الموضوع المميز
الموضوع المميز
ابو حنفى

بطاقة الشخصية
الشعراء:

صاحب اقتراح «يوم اليتيم»: أنا ندمان علي الفكرة لأنها تحولت إلي «بيزنس» Empty
مُساهمةموضوع: صاحب اقتراح «يوم اليتيم»: أنا ندمان علي الفكرة لأنها تحولت إلي «بيزنس»   صاحب اقتراح «يوم اليتيم»: أنا ندمان علي الفكرة لأنها تحولت إلي «بيزنس» Icon_minitimeالثلاثاء 7 أبريل - 4:41

و«سبوبة» للجمعيات.. والأيتام لا يستفيدون
-----------------
بعد 5 سنوات من خروج فكرة هشام عباس إلي النور
البعض يستأجر منازل ويضع عليها «يافطة» حتي يجمع تبرعات باسم الأيتام.. وجرائم النصب تشهد علي ذلك
عد 5 سنوات من خروج فكرته «الاحتفال بيوم اليتيم» أبدي هشام عباس، رئيس الجمعية المصرية لمكافحة الإدمان، ندمه علي ما آلت إليه الفكرة، «البديل» التقت عباس، ليبوح بأسباب ندمه وأسفه، علي مشروعه ويكشف عن سبب اختيار أبريل للاحتفال بعيد «التكافل الاجتماعي».
> من أين جاءتك فكرة «يوم اليتيم»؟
ـ أول عيد لليتيم في مصر كان في 2004 ويعتبر احتفال هذا العام هو السادس، والبداية كانت فكرة اقترحتها لجنة اليتيم في الجمعية لتخصيص يوم لليتيم يكون الهدف منه زيادة التواصل والتكافل بين المجتمع والأيتام.
> لماذا يتم الاحتفال به في أبريل كل عام؟
ـ اتصلت الجمعية بدار الإفتاء المصرية وطلبنا تحديد ميعاد نزول الآيات القرآنية التي تحدثت عن اليتيم فجاءنا الرد بأنه يتعذر تحديد معرفة يوم وتاريخ نزول الآيات، فطلبنا تحديد تاريخ الأحاديث النبوية التي تحدثت فتعذرت كذلك معرفتها، فاقترحنا أن يكون يوم اليتيم موافقاً للمولد النبوي، فاعترضت دار الإفتاء خوفاً من انشغال الناس بعيد اليتيم عن المولد النبوي واقترحت علينا يوم ليلة القدر ليكون عيداً لليتيم لصعوبة تحديد ليلة القدر، استقررنا علي 2 أبريل وهو تاريخ أول طلب يتم تقديمه رسمياً للاحتفال بيوم خاص لليتيم ومن هنا أصبحت لجنة اليتيم بالجمعية المصرية لمكافحة الإدمان هي الأم والأب الاعتباريين لأيتام مصر. وبدأنا نبحث الموقف مع الأزهر الشريف ووجدنا اعتراضاً من الأزهر علي مسمي عيد اليتيم لأنه لا يجوز احتفالنا باليتيم، وطلب الأزهر تغيير المسمي، فأجرينا استطلاع رأي علي المسمي فوجدنا أن 5.3% فقط من الأيتام الذين شملهم الحصر معترضون علي المسمي، ورغم ذلك استقررنا علي مسمي عيد التكافل الاجتماعي بهدف تكافل المجتمع معاً من أجل الوصول إلي مجتمع أفضل وتبني موقفنا وأيده في العيد الأول د. علي المصيلحي، وزير التضامن الاجتماعي، عندما كان رئيس مجلس إدارة هيئة البريد وتم طبع 100 ألف طابع بريد في أول عيد لليتيم في مصر.
> ما أسباب ندمك علي هذه الفكرة فيما بعد؟
ـ نشعر بالذنب لأننا لم نكن نتصور هذا الاستغلال البشع للفكرة لدرجة أن هناك من يستأجر منزلاً ويضع عليه لافتة ثم يجمع أطفال الشوارع ليحصل علي تبرعات عن طريق النصب علي الناس خاصة مع انعدام الرقابة الحقيقية كما أن هناك دور أيتام مشهورة بدأت تقيم حفلات في هذا اليوم وتجمع تبرعات وتدفع ثمن حملات إعلانية مكثفة من دم اليتيم، وحولت الأمر إلي «بيزنس»، فالمفروض أن أي جنيه يجمع في صورة تبرعات، يتم صرفه علي الأيتام في صورة ملابس أو طعام أو تعليم، وهو ما لا يحدث، هذا إلي جانب أننا وجدنا فواتير «مضروبة» والوزارة لا تعلم عنها شيئاً وأصبحت العملية مجرد «سبوبة».
> ما استعدادات الجمعية للاحتفال بيوم اليتيم هذا العام؟ وما الذي تراه مناسباً للتصدي لهذا الاستغلال؟
ـ كل الأنشطة التي نمارسها مجانية ولا نتلقي أي تبرعات أو إعانات ونعمل بالجهود الذاتية من جيوب أعضاء الجمعية، ونعد هذا العام لمؤتمر صحفي نصدر خلاله بياناً للمطالبة بوجود دفتر توفير للأيتام، وأن تكون هناك شهادة تأمين لليتيم وقسمنا هذه الشهادة إلي شرائح لتناسب كل إنسان، كما ستعلن الجمعية عن خطوط ساخنة مخصصة للأيتام لتلقي شكاواهم وكذلك ممن تعرضوا لعمليات نصب تحت مسمي التبرع للأيتام كما سيتم إنشاء أول قاعدة بيانات للأيتام في مصر سنقوم بها بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم ووزارة الأوقاف والمعاهد الأزهرية لمساعدة المواطن علي التوجة إلي الأماكن التي تستحق التبرع وأيضاً لتوعية الناس للذهاب بأنفسهم إلي أماكن التبرع حتي يتواصلوا مع الأيتام لأن هذا هو التكافل الحقيقي وليس التبرع من بعيد، وللتأكد من استفادة الأيتام بالمساعدات المقدمة لهم وسوف نصدر نداء وتحذيرا حتي لا يتم التبرع لأي جهة في عيد اليتيم إلا بعد التأكد من ترخيص هذه الجهة والحصول علي إذن من وزارة التضامن والجهاز المركزي للمحاسبات ونقترح بأن تتم التبرعات عن طريق الوزارة نفسها ويتم توزيعها علي الجمعيات التي تثبت أنها بعيدة عن الشبهات للتأكد أن ما يتم التبرع به يصرف حقاً علي الأيتام .
> كم بلاغا تلقته الجمعية حول عمليات النصب التي تحدث باسم الأيتام؟
ـ ابتداء من عام 2006 حتي 2008 لم نتلق سوي 374 بلاغا لأن وسيلة الإبلاغ غير معروفة للمواطنين ولغياب الوعي الكافي لمثل هذه العمليات ولكن ما يحدث من عمليات النصب والاستغلال يفوق عدد البلاغات المقدمة

صاحب اقتراح «يوم اليتيم»: أنا ندمان علي الفكرة لأنها تحولت إلي «بيزنس» 6

عدل سابقا من قبل ابو حنفى في الثلاثاء 7 أبريل - 5:04 عدل 1 مرات
سمر
سيناتور
سيناتور
سمر

16
انثى عدد الرسائل : 8530

مُساهمةموضوع: رد: صاحب اقتراح «يوم اليتيم»: أنا ندمان علي الفكرة لأنها تحولت إلي «بيزنس»   صاحب اقتراح «يوم اليتيم»: أنا ندمان علي الفكرة لأنها تحولت إلي «بيزنس» Icon_minitimeالثلاثاء 7 أبريل - 5:02

بجد صعب جدااااااااا
ان فى بعض الناس ممكن تستغل
من وصانا بهم الرسول صلى الله عيه وسلم
واى كان ما تجنيه من مكسب فهو زائل
ولن يبقى غير العمل الصالح
رحمنا الله جميعـــــــــــــا
مشكور ابو حنفى
شذا
حكمدار
شذا

3
انثى عدد الرسائل : 468
تاريخ الميلاد : 16/08/1991

مُساهمةموضوع: رد: صاحب اقتراح «يوم اليتيم»: أنا ندمان علي الفكرة لأنها تحولت إلي «بيزنس»   صاحب اقتراح «يوم اليتيم»: أنا ندمان علي الفكرة لأنها تحولت إلي «بيزنس» Icon_minitimeالثلاثاء 7 أبريل - 9:01

كل حاجه خير دلوقتي بقت تتحول لبزنس
انا اعرف ناس ف يوم اليتيم ده مش علشان اليتيم علشان يخرجوا ويتفسحوا
شكرا ابو حنفى
ابو حنفى
الموضوع المميز
الموضوع المميز
ابو حنفى

بطاقة الشخصية
الشعراء:

مُساهمةموضوع: رد: صاحب اقتراح «يوم اليتيم»: أنا ندمان علي الفكرة لأنها تحولت إلي «بيزنس»   صاحب اقتراح «يوم اليتيم»: أنا ندمان علي الفكرة لأنها تحولت إلي «بيزنس» Icon_minitimeالإثنين 8 يونيو - 16:21

شكرا لمروركم الكريم
اجدد التحيه
والمحبه
اليكم

صاحب اقتراح «يوم اليتيم»: أنا ندمان علي الفكرة لأنها تحولت إلي «بيزنس» 2f11114cae

سمر
سيناتور
سيناتور
سمر

16
انثى عدد الرسائل : 8530

مُساهمةموضوع: رد: صاحب اقتراح «يوم اليتيم»: أنا ندمان علي الفكرة لأنها تحولت إلي «بيزنس»   صاحب اقتراح «يوم اليتيم»: أنا ندمان علي الفكرة لأنها تحولت إلي «بيزنس» Icon_minitimeالأربعاء 10 يونيو - 3:29

شكرااااااااااااااااا ليك
ابو حنفى موضوعك مهم فعلا

شكراااااااا ابو حنفى

صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  فضفضه ترصد بالصور والأرقام..بيزنس أثرياء الموت
» لأنها أمر واقع .. سيدتي كيف تشيخين بسعادة؟
» حقوق الإنسان: القاهرة تحولت لمعقل تعذيب وقمع يوم 6 أبريل
» بعد أن تحولت الحياة الزوجية لحلبة مصارعة الخلع أهون من عذابي في قربك
» **اليتيم......