فضفضه
ارجو من زوارنا الكرام التسجيل في منتدي فضفضه

سنة مع الإيقاف..لقاتل ابنته سيئة السلوك 416132450
فضفضه
ارجو من زوارنا الكرام التسجيل في منتدي فضفضه

سنة مع الإيقاف..لقاتل ابنته سيئة السلوك 416132450
فضفضه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


فضفضه موقع عربى متكامل
 
البوابةالرئيسيةدردشة الاعضاءأحدث الصورالتسجيلدخولطرائف فضفضه
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» الموت بطعم التفاح الاخضر
سنة مع الإيقاف..لقاتل ابنته سيئة السلوك Icon_minitimeالإثنين 26 أكتوبر - 7:24 من طرف Admin

» لماذا تطلب المراه المساوه
سنة مع الإيقاف..لقاتل ابنته سيئة السلوك Icon_minitimeالثلاثاء 20 أكتوبر - 8:17 من طرف Admin

» لماذ المرأه الموظفه
سنة مع الإيقاف..لقاتل ابنته سيئة السلوك Icon_minitimeالأربعاء 14 أكتوبر - 8:23 من طرف Admin

» قناتي علي اليوتيوب
سنة مع الإيقاف..لقاتل ابنته سيئة السلوك Icon_minitimeالأربعاء 14 أكتوبر - 8:09 من طرف Admin

» دردشه الاعضاء
سنة مع الإيقاف..لقاتل ابنته سيئة السلوك Icon_minitimeالأربعاء 14 أكتوبر - 7:46 من طرف Admin

» لعبه كلمه السر
سنة مع الإيقاف..لقاتل ابنته سيئة السلوك Icon_minitimeالسبت 8 أبريل - 5:45 من طرف Admin

» الكاتبه فريده الشوباشي خير دليل علي ان المرأه لا تصاح ان تنال حريتها
سنة مع الإيقاف..لقاتل ابنته سيئة السلوك Icon_minitimeالإثنين 10 أكتوبر - 3:19 من طرف Admin

» قانون الخدمه المدنيه الجديد بعد اقرار مجلس النواب
سنة مع الإيقاف..لقاتل ابنته سيئة السلوك Icon_minitimeالجمعة 7 أكتوبر - 20:34 من طرف Admin

» اهم اسباب غرق مركب رشيد شباب عاطل ونساء موظفات
سنة مع الإيقاف..لقاتل ابنته سيئة السلوك Icon_minitimeالأحد 25 سبتمبر - 4:14 من طرف Admin

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
سمر - 8530
سنة مع الإيقاف..لقاتل ابنته سيئة السلوك Vote_rcapسنة مع الإيقاف..لقاتل ابنته سيئة السلوك Voting_barسنة مع الإيقاف..لقاتل ابنته سيئة السلوك Vote_lcap 
ابو حنفى - 5968
سنة مع الإيقاف..لقاتل ابنته سيئة السلوك Vote_rcapسنة مع الإيقاف..لقاتل ابنته سيئة السلوك Voting_barسنة مع الإيقاف..لقاتل ابنته سيئة السلوك Vote_lcap 
جنه - 5171
سنة مع الإيقاف..لقاتل ابنته سيئة السلوك Vote_rcapسنة مع الإيقاف..لقاتل ابنته سيئة السلوك Voting_barسنة مع الإيقاف..لقاتل ابنته سيئة السلوك Vote_lcap 
gana - 4139
سنة مع الإيقاف..لقاتل ابنته سيئة السلوك Vote_rcapسنة مع الإيقاف..لقاتل ابنته سيئة السلوك Voting_barسنة مع الإيقاف..لقاتل ابنته سيئة السلوك Vote_lcap 
نورا - 3362
سنة مع الإيقاف..لقاتل ابنته سيئة السلوك Vote_rcapسنة مع الإيقاف..لقاتل ابنته سيئة السلوك Voting_barسنة مع الإيقاف..لقاتل ابنته سيئة السلوك Vote_lcap 
renaad - 2830
سنة مع الإيقاف..لقاتل ابنته سيئة السلوك Vote_rcapسنة مع الإيقاف..لقاتل ابنته سيئة السلوك Voting_barسنة مع الإيقاف..لقاتل ابنته سيئة السلوك Vote_lcap 
ايناس - 2451
سنة مع الإيقاف..لقاتل ابنته سيئة السلوك Vote_rcapسنة مع الإيقاف..لقاتل ابنته سيئة السلوك Voting_barسنة مع الإيقاف..لقاتل ابنته سيئة السلوك Vote_lcap 
البحارمندي - 2113
سنة مع الإيقاف..لقاتل ابنته سيئة السلوك Vote_rcapسنة مع الإيقاف..لقاتل ابنته سيئة السلوك Voting_barسنة مع الإيقاف..لقاتل ابنته سيئة السلوك Vote_lcap 
نيرفين - 1964
سنة مع الإيقاف..لقاتل ابنته سيئة السلوك Vote_rcapسنة مع الإيقاف..لقاتل ابنته سيئة السلوك Voting_barسنة مع الإيقاف..لقاتل ابنته سيئة السلوك Vote_lcap 
Admin - 1869
سنة مع الإيقاف..لقاتل ابنته سيئة السلوك Vote_rcapسنة مع الإيقاف..لقاتل ابنته سيئة السلوك Voting_barسنة مع الإيقاف..لقاتل ابنته سيئة السلوك Vote_lcap 
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 64 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 64 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 1612 بتاريخ الأربعاء 13 أكتوبر - 16:40
الإبحار
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث

 

 سنة مع الإيقاف..لقاتل ابنته سيئة السلوك

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ابو حنفى
الموضوع المميز
الموضوع المميز
ابو حنفى


عدد الرسائل : 5968
تاريخ التسجيل : 18/08/2008

بطاقة الشخصية
الشعراء:

سنة مع الإيقاف..لقاتل ابنته سيئة السلوك Empty
مُساهمةموضوع: سنة مع الإيقاف..لقاتل ابنته سيئة السلوك   سنة مع الإيقاف..لقاتل ابنته سيئة السلوك Icon_minitimeالخميس 13 نوفمبر - 1:15

أصدرت محكمة جنايات بورسعيد برئاسة المستشار عبدالناصر حسنين وعضوية المستشارين طه محمود ماهر وأسامة عبدالظاهر.. حكماً بالسجن سنة مع الايقاف للعجوز عزت عوض الله شتا "63 سنة" قاتل ابنته زينب لسوء سلوكها.
تعود وقائع القضية لشهر مارس الماضي عندما تمكن العجوز من خنق ابنته بفوطة في منزله بمساكن عمر بن عبدالعزيز بحي الزهور.. بعد محاولات مضنية منه لإقناعها بعدم الخروج من المنزل بعد الحادية عشرة ليلا واعترافها بسلوكها السيئ.
كانت المحكمة قد استمعت لأقوال الأب المتهم.. أثناء تداول الجلسات.. والتي روي فيها تفاصيل مأساته مع ابنته قائلا.. لقد ظل العار يطاردني لأكثر من 8 سنوات.. فشلت خلالها في إعادتها إلي طريق الصواب فقد أصبحت ابنتي مدرسة في الإجرام وتقدم لها عرسان كثيرون.. ولكنها رفضتهم جميعا لسوء سلوكها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سمر
سيناتور
سيناتور
سمر


16
انثى عدد الرسائل : 8530
تاريخ التسجيل : 06/08/2008

سنة مع الإيقاف..لقاتل ابنته سيئة السلوك Empty
مُساهمةموضوع: رد: سنة مع الإيقاف..لقاتل ابنته سيئة السلوك   سنة مع الإيقاف..لقاتل ابنته سيئة السلوك Icon_minitimeالأربعاء 15 أبريل - 23:47

لا حول ولا قوه الا بالله
شكرااااااااااااااا ابو حنفى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed Tito
عضو جديد
عضو جديد
ahmed Tito


6
ذكر عدد الرسائل : 14
تاريخ الميلاد : 18/01/1984
العمر : 40
تاريخ التسجيل : 20/01/2010

سنة مع الإيقاف..لقاتل ابنته سيئة السلوك Empty
مُساهمةموضوع: رد: سنة مع الإيقاف..لقاتل ابنته سيئة السلوك   سنة مع الإيقاف..لقاتل ابنته سيئة السلوك Icon_minitimeالجمعة 22 يناير - 0:29

لسفك الدماء

مسألة: يحرم في الإسلام حرمة مغلظة دم المسلم بل دم الإنسان مطلقا ـ إلا ما خرج بالدليل ـ وعرضه وماله، فالسياسة الإسلامية غير ملوثة بسفك الدماء والسجن والتعذيب وما أشبه، بل تمنع ذلك منعاً باتاً إلا في أقصى موارد الضرورة كماً وكيفاً، وذلك حسب الموازين المقررة في الشريعة.

وقد عفا رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) حتى عن قاتل عمه حمزة، وعن قاتل بنته زينب وحفيده(1).

وكان النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) لا يقدم على قتل كل مفسد أو ضال، أو مبتدع أو جبّار، إلا إذا خرج بالسيف ضد المسلمين.




مع ذي الخويصرة

فعن أبي سعيد الخدري قال: (بينا نحن عند رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) وهو يقسم إذ أتاه ذو الخويصرة ـ رجل من بني تميم ـ فقال: يا رسول الله اعدل.

فقال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم): ويلك من يعدل إن أنا لم أعدل، وقد خبت أو خسرت إن أنا لم أعدل.

فقال عمر بن الخطاب: يا رسول الله ائذن لي فيه أضرب عنقه.

فقال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم): دعه فإن له أصحاباً يحقر أحدكم صلاته مع صلاته، وصيامه مع صيامه، يقرأون القرآن لا يجاوز تراقيهم، يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية، ينظر إلى نصله فلا يوجد فيه شيء، ثم ينظر إلى رضافه فلا يوجد فيه شيء، ثم ينظر إلى نضيه وهو قدحه فلا يوجد فيه شيء، ثم ينظر في قذذه فلا يوجد فيه شيء، قد سبق الفرث والدم، آيتهم رجل أسود إحدى عضديه مثل ثدي المرأة، أو مثل البضعة تدردر، يخرجون على خير فرقة من الناس.

قال أبو سعيد: فاشهد إني سمعت هذا من رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) واشهد أن علي بن أبي طالب قاتلهم وأنا معه، وأمر بذلك الرجل فالتمس فوجد فأُتي به حتى نظرت إليه على نعت رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) الذي نعت)(2).

وإذا كانت هذه سياسة الإسلام تجاه المجرمين، فالأمر بالنسبة إلى الأبرياء أوضح.



موقف الرسول (صلى الله عليه وآله وسلم) من فعل خالد

في البحار وغيره من المصادر الأخرى: أن رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) بعث خالد بن الوليد مع جماعة إلى بني جذيمة وهم من بني المصطلق ليدعوهم إلى الإسلام، فأوقع بهم خالد، وقتل منهم جماعة لترة كانت بينه وبينهم، فبلغ الخبر رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) فبكى (صلى الله عليه وآله وسلم) وقام وصعد المنبر ورفع يديه إلى السماء وقال ثلاثا: (اللهم إني أبرأ إليك مما صنع خالد بن الوليد).

ثم دعا النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) علي بن أبي طالب (عليه السلام) فدفع إليه سفطاً (صندوقاً) من الذهب وأمره أن يذهب إلى بني جذيمة ويدفع إليهم ديات الرقاب وما ذهب من أموالهم، فجاء علي (عليه السلام) وقسم المال كما يلي:

1: دفع أولاً ديات المقتولين ظلماً إلى ورثتهم عن كل واحد منهم ألف دينار ذهب (3).

2: ودفع إليهم ثانياً ثمن كل جنين غرة (يعني عبداً أو أمة).

3: ودفع إليهم ثالثاً ثمن ما فقدوه من المبالغ والعقل (4).

4: ودفع إليهم رابعاً ثمن ما ربما فقدوه ولم يعلموا بفقده، مما يمكن أن أخذه خالد أو من كان معه أو مما تلف أثناء القتال.

5: ودفع إليهم خامساً ثمناً لروعة نسائهم وفزع صبيانهم.

6: ودفع إليهم سادساً مقابل كل مال فقدوه مثله من المال..

7: ودفع إليهم سابعاً بقيّة المال ليرضوا عن رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) .

8: ودفع إليهم ثامناً ما يفرح به عيالهم وخدمهم بقدر ما حزنوا.

ثم رجع علي (عليه السلام) إلى النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) وأخبره بما فعل من توزيع الذهب عليهم بثمانية أقسام قائلاً: يا رسول الله عمدت فأعطيت لكل دم دية، ولكل جنين غرة، ولكل مال مالا، وفضلت معي فضلة فأعطيتهم لميلغة كلابهم وحبلة رعاتهم، وفضلت معي فضلة فأعطيتهم لروعة نسائهم وفزع صبيانهم، وفضلت معي فضلة فأعطيتهم لما يعلمون وما لا يعلمون، وفضلت معي فضلة فأعطيتهم ليرضوا عنك يا رسول الله، فتهلل وجه النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) وضحك حتى بدت نواجذه وقال: يا علي أعطيتهم ليرضوا عني رضى الله عنك، ثم قال (صلى الله عليه وآله وسلم): يا علي: إنما أنت مني بمنزلة هارون من موسى إلا انه لا نبي بعدي(5).

وعن أمير المؤمنين (عليه السلام) في عهده (عليه السلام) إلى مالك الأشتر: (إياك والدماء وسفكها بغير حلها، فإنه ليس شيء أدنى لنقمة، ولا أعظم لتبعة، ولا أحرى بزوال نعمة، وانقطاع مدة، من سفك الدماء بغير حقها، والله سبحانه مبتدئ بالحكم بين العباد، فيما تسافكوا من الدماء يوم القيامة، فلا تقوّينّ سلطانك بسفك دم حرام، فإن ذلك مما يضعِفُه ويوهنه، بل يزيله وينقله…)(6).

نعم، هكذا كانت سيرة رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) وسيرة أمير المؤمنين (عليه السلام) المعبّرة عن السياسة الإسلامية، وأما ما نراه اليوم في البلاد الإسلامية من السجن والتعذيب، والقتل وسفك الدماء، وذلك تحت عنوان القانون، وعبر تشكيل المحاكم الصورية، أو غير ذلك، فمن أشد المحرمات.




أمير المؤمنين (عليه السلام) والرجل الشامي

وفي المناقب عن الأصبغ بن نباتة قال: (صلينا مع أمير المؤمنين (عليه السلام) الغداة، فإذا رجل عليه ثياب السفر قد أقبل، فقال له علي (عليه السلام): من أين؟

قال: من الشام.

قال (عليه السلام): ما أقدمك؟

قال: لي حاجة.

قال (عليه السلام): اخبرني وإلا أخبرتك بقضيتك.

قال: أخبرني بها يا أمير المؤمنين.

فقال (عليه السلام): نادى معاوية يوم كذا وكذا، من شهر كذا وكذا، من سنة كذا وكذا: من يقتل علياً فله عشرة آلاف دينار، فوثب فلان، وقال: أنا. قال له معاوية: أنت؟ فلما انصرف إلى منزله ندم وقال: أسير إلى ابن عم رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) وأبي ولديه فاقتله؟

ثم نادى مناديه اليوم الثاني: من يقتل علياً فله عشرون ألف دينار، فوثب آخر فقال: أنا، فقال معاوية: أنت؟ ثم إنه ندم واستقال معاوية فأقاله.

ثم نادى مناديه اليوم الثالث: من يقتل علياً فله ثلاثون ألف دينار فوثبت أنت ـ وأنت رجل من حمير ـ.

قال: صدقت.

قال علي (عليه السلام): فما رأيك؟ تمضي إلى ما أمرت به أو ماذا؟ قال الرجل: لا، ولكن انصرف.

قال (عليه السلام): يا قنبر أصلح راحلته، وهيئ له زاده، وأعطه نفقته(7).

وهل هناك سياسة أنظف وأجمل من سياسة الإسلام هذه التي كان الإمام أمير المؤمنين (عليه السلام) مطبقاً لها في أيام حكومته؟




إكرام الوفود

مسألة: ينبغي للحاكم الإسلامي والحكومة الإسلامية إكرام الوفود وتقسيم الجوائز وتوزيع الهدايا بينهم وإن لم يكونوا مسلمين، وذلك اقتداءً برسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) وأمير المؤمنين (عليه السلام) فإنهما كانا يفعلان ذلك في أيام حكومتهما، ويدل عليه مضافا إلى ذلك عموم أدلة إكرام الضيف وما أشبه، روايات في هذا المجال.

فعن رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) أنه قال: (أجيزوا الوفود).

وفي التاريخ: انه جاء وفد من جانب النجاشي إلى رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) فأضافهم وأكرمهم، واحترمهم وأجلهم، حتى أنه (صلى الله عليه وآله وسلم) كان يحضر لهم بعض الحاجات بنفسه الكريمة، فقال له بعض الأصحاب: نحن نكفيك ذلك.

فقال (صلى الله عليه وآله وسلم): إنهم كانوا لأصحابنا مكرمين، وإني أحب أن أكافئهم.




الإسلام وسياسة اللاعنف

مسألة: يجب على الحاكم الإسلامي والحكومة الإسلامية تطبيق سياسة اللاعنف في الحكم، فإن الإسلام هو دين السلم والسلام، والصلح والوئام، لا العنف والإرهاب، والحرب والدمار، فالرفق واللين مستحب في كل الأمور، وفي خصوص الحكم واجب، والعُنف والخُرق مكروه في كل الشؤون، وفي خصوص الحكم حرام.

قال تعالى: (يا أيها الذين آمنوا ادخلوا في السلم كافة ولا تتبعوا خطوات الشيطان إنه لكم عدو مبين)(Cool.

وقال عزّ وجلّ: (وإن جنحوا للسلم فاجنح لها)(9).

وقال سبحانه: (ولا تقولوا لمن ألقى إليكم السلام لست مؤمناً)(10).

وفي عهد لأمير المؤمنين علي (عليه السلام) إلى محمد بن أبي بكر، حين قلده مصر: (فاخفض لهم جناحك، وألن لهم جانبك، وأبسط لهم وجهك، وآس بينهم في اللحظة والنظرة، حتى لا يطمع العظماء في حيفك لهم، ولا ييأس الضعفاء من عدلك عليهم، فإن الله تعالى ليسألكم معشر عباده عن الصغيرة من أعمالكم والكبيرة، والظاهرة والمستورة، فإن يعذب فأنتم أظلم، وأن يعف فهو أكرم)(11).




اللاعنف أبداً

وعن أبي عبد الله (عليه السلام) قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم): (ما اصطحب اثنان إلا كان أعظمهما أجراً وأحبهما إلى الله عزّ وجلّ أرفقهما بصاحبه)(12).

وعن أبي عبد الله (عليه السلام) قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم): (ألا أخبركم بمن تحرم عليه النار غداً؟ قالوا بلى يا رسول الله، قال: الهيّن القريب، الليّن السهل)(13).

وعنه (عليه السلام): (المؤمنون هينون لينون كالجمل الألف إذا قيد انقاد، وإن أنيخ على صخرة استناخ)(14).

وعنه (عليه السلام): (من زيّ الإيمان الفقه، ومن زي الفقه الحلم، ومن زي الحلم الرفق، ومن زي الرفق اللين، ومن زي اللين السهولة)(15).

وعن أبي عبد الله (عليه السلام) قال: (قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم): الرفق يمن، والخرق شؤم)(16).

وعن جابر، عن أبي جعفر (عليه السلام) قال: (إن الله رفيق يحب الرفق، ويعطي على الرفق مالا يعطي على العنف)(17).

وعن أبي جعفر (عليه السلام) قال: (إن لكل شيء قفلاً، وقفل الإيمان الرفق)(18).

وقال أبو جعفر (عليه السلام): (من قسم له الرفق قسم له الإيمان)(19).

وعن أبي عبد الله (عليه السلام) قال: (أيما أهل بيت أعطوا حظهم من الرفق فقد وسع الله عليهم في الرزق، والرفق في تقدير المعيشة خير من السعة في المال، والرفق لا يعجز عنه شيء، والتبذير لا يبقى معه شيء، إن الله عزّ وجلّ رفيق يحب الرفق)(20).

وعن أبي جعفر (عليه السلام) قال: (قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم): لو كان الرفق خلقاً يرى، ما كان مما خلق الله شيء أحسن منه)(21).

وعن أبي الحسن موسى (عليه السلام) قال: (الرفق نصف العيش)(22).

وعن أبي عبد الله (عليه السلام) قال: (إن الله تبارك وتعالى رفيق يحب الرفق). (23).

وعن زرارة عن أبي جعفر (عليه السلام) قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم): (إن الرفق لم يوضع على شيء إلا زانه، ولا نزع من شيء إلا شانه)(24).

وعن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) قال: (إن في الرفق الزيادة، والبركة، ومن يحرم الرفق يحرم الخير)(25).

وعن أبي عبد الله (عليه السلام) قال: (ما زوي الرفق عن أهل بيت إلا زوي عنهم الخير)(26).

وعن هشام بن أحمر، عن أبي الحسن (عليه السلام) قال: قال لي، وجرى بيني وبين رجل من القوم كلام، فقال لي: (ارفق بهم فإن كفر أحدهم في غضبه، ولا خير فيمن كان كفره في غضبه)(27).

وعن أبي عبد الله (عليه السلام) قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم): (ان الله رفيق يحب الرفق ويعين عليه)(28).

وعن أحدهما (عليهما السلام) قال: (إن الله رفيق يحب الرفق)(29).

وعن فضيل بن عثمان قال: سمعت أبا عبد الله (عليه السلام) يقول: (من كان رفيقاً في أمره نال ما يريد من الناس)(30).




الرفق مع الجميع

هذا وقد حذر الإسلام عن العنف حتى بالنسبة إلى الميت، ففي الوسائل ومستدركاتها باب تحت عنوان استحباب رفق الغاسل بالميت وكراهة العنف به.

وذكر صاحب الوسائل باباً تحت عنوان: باب استحباب الرفق بالميت والقصد في المشي بالجنازة(31).




من أخلاقيات القائد

مسألة: ينبغي للقائد الإسلامي رعاية النظافة في سلوكه وتعامله أكثر من غيره، وذلك في كل الشؤون، وفي مختلف الجوانب، وخاصة في عفوه عن أعدائه وأعداء حكومته مما يعبر عنهم اليوم بالمعارضة، ولقد كان رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) والإمام أمير المؤمنين (عليه السلام) وأهل بيته الطاهرون (عليهم السلام)، المثل الأعلى في هذا المجال، كما يشهد به التاريخ، وتحدثنا به الروايات والأخبار.




مع الغورث بن الحارث

ففي الخبر: إن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) كان قد ذهب في بعض غزواته ليستريح وينام نوم القيلولة في وقت الضحى، وذلك في ظل شجرة مورقة بعيداً عن أصحابه، فبصر به (غورث بن الحارث) فانتهز الفرصة لقتل النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) فجاء حتى وقف عليه ورفع يده مصلتاً سيفه وقال: من يمنعك مني يا أبا القاسم؟

فقال النبي (صلى الله عليه وآله وسلم): الله.

فسقط السيف من يد غورث، فبدر النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) إلى السيف وأخذه ورفعه فوق رأس غورث قائلاً له: يا غورث من يمنعك مني الآن؟

فقال: عفوك، وكن خير آخذ. فتركه النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) وعفا عنه، فجاء إلى قومه وقال لهم: (والله جئتكم من عند أكرم خلق الله)(32).




اللهم اهد قومي

وفي التاريخ: انه لما اشتد الأمر برسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) يوم أحد، حيث قتل المشركون عمه حمزة، ومثّلوا بجسده الشريف، وأخرجوا كبده، وقطعوا أصابع يديه ورجليه، وجدعوا أنفه، وصلموا أذنيه، وفعلوا به ما فعلوا، وقتلوا العشرات من المسلمين، وجرحوا رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم)، تقدم إليه (صلى الله عليه وآله وسلم) بعض أصحابه واقترح عليه أن يدعو عليهم ليعذبهم الله بعذاب من عنده، كما كان يعذب المشركين الأولين بدعاء أنبيائهم عليهم، فلم يقبل النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) اقتراحه، وأجابه قائلاً: (إني لم أبعث لعاناً، ولكن بعثت داعياً ورحمة ثم رفع يديه نحو السماء وقال: اللهم اهد قومي فإنهم لا يعلمون).




احملوا له تمراً وشعيراً

وفي الخبر: أنه جاء أعرابي إلى النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) وتناول بيديه أطراف ردائه (صلى الله عليه وآله وسلم) وجذبه جذبة شديدة أثرت أثراً بالغاً في صفحة عنقه، وصرخ قائلاً: يا محمد، احمل لي على بعيريّ هذين من مال الله الذي عندك، فإنك لا تحمل لي من مالك ولا من مال أبيك.

فأراد أصحاب النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) تأديبه، فنهاهم رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) عن ذلك.

ثم التفت النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) إلى ذلك الأعرابي وقال له: المال مال الله وأنا عبده، ثم قال (صلى الله عليه وآله وسلم): ويقاد منك يا أعرابي ما فعلت بي؟

قال الأعرابي: لا؟

فقال النبي (صلى الله عليه وآله وسلم): ولم؟

قال: لأنك تعفو، وتصفح ولا تكافئ السيئة بالسيئة.

فضحك النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) ثم أمر (صلى الله عليه وآله وسلم) أن يحمل له على بعير شعير، وعلى الآخر تمر).




اليوم يوم المرحمة(33)

وفي التاريخ: أنه عندما دخل رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) بأصحابه مكة فاتحاً، حمل الراية سعد بن عبادة وجعل يدور بها في طرقات مكة وينادي قائلاً: (اليوم يوم الملحمة.. اليوم تسبى الحرمة)، فأخبروا بذلك رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) فأمر علياً (عليه السلام) بان يدرك سعداً ويأخذ الراية منه، ويدخل بها إدخالاً رفيقاً وينادي في أهل مكة بلين ولطف بعكس ذلك النداء.

فأقبل علي (عليه السلام) وأخذ الراية من سعد، وجعل يطوف بها في طرقات مكة: ـ وهو ينادي ويكرر النداء قائلاً ـ: (اليوم يوم المرحمة.. اليوم تصان الحرمة)!

ثم إن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) جمع أهل مكة، فنادى فيهم: ما تقولون إني فاعل بكم؟

قالوا: نقول خيراً ونظن خيراً، أخ كريم وابن أخ كريم.

فقال (صلى الله عليه وآله وسلم): أقول لكم كما قال أخي يوسف لأخوته: (لا تثريب عليكم)(34)، ثم قال (صلى الله عليه وآله وسلم): (اذهبوا فأنتم الطلقاء)(35).




في فتح مكة

ومن كلام له (صلى الله عليه وآله وسلم) خاطب به أهل مكة عندما دخلها فاتحاً: (أيها الناس: من قال ـ لا اله إلا الله ـ فهو آمن، ومن دخل الكعبة فهو آمن، ومن أغلق بابه وكف يده فهو آمن، ومن ألقى سلاحه فهو آمن، ومن دخل دار أبي سفيان فهو آمن، ومن دخل دار حكيم بن حزام فهو آمن)(36).

ودار أبي سفيان كانت بأعلى مكة، ودار حكيم بن حزام كانت بأسفل مكة، وهما من رؤوس الشرك أسلما كرهاً منهما يوم فتح مكة.




مع أبي سفيان

وفي التاريخ: انه لما دخل النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) مكة المكرمة فاتحاً، رأى أبو سفيان أنه لا يستطيع أن يقاوم النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) وجيشه، ففكّر أن يستسلم كرهاً، فأقبل إلى النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) مستشفعاً بعمّه العباس، فقبل النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) شفاعة عمه فيه ووساطته له، مع علمه (صلى الله عليه وآله وسلم) بأن أبا سفيان كان وراء كل الحروب التي شنها المشركون ضده، فإنه مع ذلك كله عفا عنه، ولم يؤاخذه بما سبق منه، بل التفت إليه وقال له بلطف ورفق: (ألم يأن لك أن تشهد أن لا اله إلا الله؟).

فقال: بأبي أنت وأمي ما أحلمك؟ وأوصلك، وأكرمك(37).




عفوه (صلى الله عليه وآله وسلم) عن اليهودية

وفي الكافي عن الإمام الباقر (عليه السلام) أنه قال: (إن رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) أُتي باليهودية التي سمّت الشاة للنبي (صلى الله عليه وآله وسلم) فقال لها: ما حملك على ما صنعت؟

فقالت: قلت إن كان نبياً لم يضره، وان كان ملكاً أرحتُ الناس منه.

قال (عليه السلام): فعفا رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) عنها)(38).


إحسانه (صلى الله عليه وآله وسلم) إلى الأعرابي

وفي الخبر: أنه وفد إعرابي على رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) وطلب منه شيئاً، فأعطاه النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) وقال له: هل أحسنت إليك؟

قال الإعرابي: لا ولا أجملت، قال ذلك وهو في مجلس النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) وبمحضر من أصحابه المهاجرين والأنصار، فغضب المسلمون، وشق عليهم تحمل هذه القسوة من الإعرابي، فقام إليه بعض الصحابة ليوبخه ويؤنبه، فأشار إليه النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) بالكف عنه، ثم قام (صلى الله عليه وآله وسلم) ودخل منزله وأرسل عليه يطلبه، فلما جاء زاده ثم قال (صلى الله عليه وآله وسلم) له: هل أحسنت إليك؟

قال الإعرابي: نعم، فجزاك الله من أهل وعشيرة خيراً، فقال له رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم): لقد نقم عليك أصحابي حينما سمعوا مقالتك الأولى، فلو قلت مقالتك الثانية هذه عندهم ليرضوا عنك؟

فقال الأعرابي: سمعاً وطاعة.

ثم إن النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) أقبل إلى المسجد، وأقبل الأعرابي معه، حتى إذا توسط المسجد التفت إليه رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) وقال: هل أحسنت إليك يا أخا العرب؟

قال الأعرابي: نعم، فجزاك الله من أهل وعشيرة خيراً، ثم ودّعهم وخرج).

عندها توجه النبي (صلى الله عليه وآله وسلم) إلى أصحابه قائلاً: (مثلي ومثل هذا مثل رجل له ناقة شردت عليه، فاتبعها الناس، فلم يزدها إلا نفوراً، فناداهم صاحبها: خلوا بيني وبين ناقتي فإني أرفق بها منكم وأعلم. فتوجه لها بين يديها، فأخذ لها من قمام الأرض، فردها حتى جاءت، واستناخت، وشد رجلها واستوى عليها، وإني لو تركتكم حيث قال الرجل ما قال فقتلتموه دخل النار).




للعفو لا للانتقام

وفي التاريخ: أنه لما كذّب المشركون رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) وآذوه، وافتروا عليه، واتهموه بالجنون والسحر وما أشبه، وبصقوا في وجهه الكريم، وداسوا عنقه، وقاطعوه، وقتلوا أصحابه، وعذبوهم، وشردوهم، وتتبعوهم تحت كل حجر ومدر، وفعلوا ما فعلوا به (صلى الله عليه وآله وسلم) طوال السنين الصعاب، نزل عليه (صلى الله عليه وآله وسلم) جبرئيل (عليه السلام) من عند الله تعالى قائلاً: (إن الله تعالى قد سمع قول قومك لك، وما ردوا عليك، وقد أمر ملك الجبال لتأمره بما شئت فيهم).

فناداه (صلى الله عليه وآله وسلم) ملك الجبال وسلم عليه وقال: (مرني بما شئت، إن شئت أن أطبق عليهم الأخشبين)

فقال النبي (صلى الله عليه وآله وسلم): (بل أرجو أن يخرج الله من أصلابهم من يعبد الله وحده، ولا يشرك به شيئاً).




حرية المعارضة

مسألة: ينبغي للحاكم الإسلامي والحكومة الإسلامية السماح للمعارضة بأن تعيش في كنف الإسلام، وظلال الحكم الإسلامي، وحقوقها محفوظة ما دام لم تشهر السيف والسلاح ضد المسلمين، وهكذا كان يتعامل رسول الله (صلى الله عليه وآله وسلم) وأمير المؤمنين (عليه السلام) مع أفراد المعارضة.

فقد كان ابن الكوا من قيادي المعارضة آنذاك، إذ كان ـ كما في التاريخ ـ رجلاً منافقاً خارجياً(39) مشاكساً أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (عليه السلام) في حكومته الواسعة، التي كانت ذلك اليوم أوسع حكومة على وجه الأرض، وكان علي (عليه السلام) ـ بالإضافة إلى أنه إمام من عند الله تعالى وتعيين من الرسول (صلى الله عليه وآله وسلم) ـ أكبر حاكم على وجه الكرة الأرضية..

فكان ابن الكوا يلقي اعتراضاته على أمير المؤمنين (عليه السلام) في أوساط عامة، وبصورة شرسة، وبكل صلافة ووقاحة، فلم يمنعه (عليه السلام) عن شيء من ذلك إلا بالنصيحة والموعظة.

ففي البحار عن (المناقب) بسنده: (كان علي (عليه السلام) في صلاة الصبح فقرأ ابن الكوا من خلفه معرّضاً به: (ولقد أُوحيَ إليك والى الذين من قبلك لئن أشركت ليحبطن عملك ولتكونن من الخاسرين)(40) .

فأنصت علي (عليه السلام) تعظيماً للقرآن حتى فرغ ابن الكوا من الآية، ثم عاد (عليه السلام) في قراءته، ثم أعاد ابن الكوا الآية ثانية، فأنصت علي (عليه السلام) أيضاً حتى فرغ ابن الكوا من الآية، ثم عاد (عليه السلام) في قراءته، فلما قرأ أعاد ابن الكوا الآية ثالثةً، فأنصت علي (عليه السلام) أيضاً، حتى إذا فرغ ابن الكوا من الآية، قرأ (عليه السلام) قوله تعالى وكأنه يجيبه به: (فاصبر إن وعد الله حق ولا يستخفنك الذين لا يوقنون)(41) ثم أتم السورة وركع (عليه السلام))(42).

نعم، وهكذا كان تعامل الإمام أمير المؤمنين (عليه السلام) مع سائر معارضيه من الخوارج الذين خالفوه وعارضوه، ومن غيرهم، فإنهم كانوا الأعداء الألدّاء له (عليه السلام) ولكنهم ماداموا لم يرفعوا السلاح، ولم يتعرض لهم الإمام أمير المؤمنين (عليه السلام) بسوء، حتى أنه لم يقطع عنهم عطاءهم من بيت المال.

وفي التاريخ: أن الإمام أمير المؤمنين (عليه السلام) عندما كان بالكوفة أيام خلافته: مرت امرأة جميلة فرمقها القوم بأبصارهم. فقال أمير المؤمنين (عليه السلام): (إن أبصار هذه الفحول طوامح، وإن ذلك سبب هبابها، فإذا نظر أحدكم إلى امرأة تعجبه فليلامس أهله، فإنما هي امرأة كامرأته، فقال رجل من الخوارج ـ وكان حاضراً هناك ـ: قاتله الله كافراً ما أفقهه.

قال: فوثب القوم ليقتلوه.

فقال لهم (عليه السلام): رويدا إنما هو سب بسب، أو عفو عن ذنب)(43).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed Tito
عضو جديد
عضو جديد
ahmed Tito


6
ذكر عدد الرسائل : 14
تاريخ الميلاد : 18/01/1984
العمر : 40
تاريخ التسجيل : 20/01/2010

سنة مع الإيقاف..لقاتل ابنته سيئة السلوك Empty
مُساهمةموضوع: رد: سنة مع الإيقاف..لقاتل ابنته سيئة السلوك   سنة مع الإيقاف..لقاتل ابنته سيئة السلوك Icon_minitimeالجمعة 22 يناير - 0:39

اعتز عن هذه الصورة الخاطئة
اللى فى موضع لا لسفك الدماء
اقسم بالله الموضع ده جايبه من منتدى اسلامى
والصورة ديه معنديش اى علم بيها اقسم بالله العلى العظيم والحمد لله والشكر لله ويعلم الله بى واعتز اعتزار شديد وارجوا منكم السماح لى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نور الحب
شخصيه مؤثره
شخصيه مؤثره
نور الحب


15
انثى عدد الرسائل : 1765
تاريخ الميلاد : 20/10/1986
العمر : 37
تاريخ التسجيل : 27/03/2009

سنة مع الإيقاف..لقاتل ابنته سيئة السلوك Empty
مُساهمةموضوع: رد: سنة مع الإيقاف..لقاتل ابنته سيئة السلوك   سنة مع الإيقاف..لقاتل ابنته سيئة السلوك Icon_minitimeالجمعة 22 يناير - 23:34

يا استاذ شريف الصوره ديه موجوده في الايكونات
ومفهاش اي حاجه للاعتذار وعرفين مش انت اللي منزلها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سنة مع الإيقاف..لقاتل ابنته سيئة السلوك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مدينة هولندية تكافئ البغايا على السلوك الحسن
» المؤبد لقاتل جدته فى الجيزة..
» السجن مدى الحياة لقاتل مروة الشربينى (شهيده الحجاب)
» عبا رات سيئة مكتوبة علي الملابس( احذروااااااااااااااااااااااااااااااااااا.........
» امرأة سيئة السمعة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
فضفضه :: منتدي نشره اخبار فضفضه :: اخبار الحوادث-
انتقل الى: