فضفضه
ارجو من زوارنا الكرام التسجيل في منتدي فضفضه

انتبه اخى المسلم(الشرك بالله) 416132450
فضفضه
ارجو من زوارنا الكرام التسجيل في منتدي فضفضه

انتبه اخى المسلم(الشرك بالله) 416132450
فضفضه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


فضفضه موقع عربى متكامل
 
البوابةالرئيسيةدردشة الاعضاءأحدث الصورالتسجيلدخولطرائف فضفضه
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» الموت بطعم التفاح الاخضر
انتبه اخى المسلم(الشرك بالله) Icon_minitimeالإثنين 26 أكتوبر - 7:24 من طرف Admin

» لماذا تطلب المراه المساوه
انتبه اخى المسلم(الشرك بالله) Icon_minitimeالثلاثاء 20 أكتوبر - 8:17 من طرف Admin

» لماذ المرأه الموظفه
انتبه اخى المسلم(الشرك بالله) Icon_minitimeالأربعاء 14 أكتوبر - 8:23 من طرف Admin

» قناتي علي اليوتيوب
انتبه اخى المسلم(الشرك بالله) Icon_minitimeالأربعاء 14 أكتوبر - 8:09 من طرف Admin

» دردشه الاعضاء
انتبه اخى المسلم(الشرك بالله) Icon_minitimeالأربعاء 14 أكتوبر - 7:46 من طرف Admin

» لعبه كلمه السر
انتبه اخى المسلم(الشرك بالله) Icon_minitimeالسبت 8 أبريل - 5:45 من طرف Admin

» الكاتبه فريده الشوباشي خير دليل علي ان المرأه لا تصاح ان تنال حريتها
انتبه اخى المسلم(الشرك بالله) Icon_minitimeالإثنين 10 أكتوبر - 3:19 من طرف Admin

» قانون الخدمه المدنيه الجديد بعد اقرار مجلس النواب
انتبه اخى المسلم(الشرك بالله) Icon_minitimeالجمعة 7 أكتوبر - 20:34 من طرف Admin

» اهم اسباب غرق مركب رشيد شباب عاطل ونساء موظفات
انتبه اخى المسلم(الشرك بالله) Icon_minitimeالأحد 25 سبتمبر - 4:14 من طرف Admin

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
سمر - 8530
انتبه اخى المسلم(الشرك بالله) Vote_rcapانتبه اخى المسلم(الشرك بالله) Voting_barانتبه اخى المسلم(الشرك بالله) Vote_lcap 
ابو حنفى - 5968
انتبه اخى المسلم(الشرك بالله) Vote_rcapانتبه اخى المسلم(الشرك بالله) Voting_barانتبه اخى المسلم(الشرك بالله) Vote_lcap 
جنه - 5171
انتبه اخى المسلم(الشرك بالله) Vote_rcapانتبه اخى المسلم(الشرك بالله) Voting_barانتبه اخى المسلم(الشرك بالله) Vote_lcap 
gana - 4139
انتبه اخى المسلم(الشرك بالله) Vote_rcapانتبه اخى المسلم(الشرك بالله) Voting_barانتبه اخى المسلم(الشرك بالله) Vote_lcap 
نورا - 3362
انتبه اخى المسلم(الشرك بالله) Vote_rcapانتبه اخى المسلم(الشرك بالله) Voting_barانتبه اخى المسلم(الشرك بالله) Vote_lcap 
renaad - 2830
انتبه اخى المسلم(الشرك بالله) Vote_rcapانتبه اخى المسلم(الشرك بالله) Voting_barانتبه اخى المسلم(الشرك بالله) Vote_lcap 
ايناس - 2451
انتبه اخى المسلم(الشرك بالله) Vote_rcapانتبه اخى المسلم(الشرك بالله) Voting_barانتبه اخى المسلم(الشرك بالله) Vote_lcap 
البحارمندي - 2113
انتبه اخى المسلم(الشرك بالله) Vote_rcapانتبه اخى المسلم(الشرك بالله) Voting_barانتبه اخى المسلم(الشرك بالله) Vote_lcap 
نيرفين - 1964
انتبه اخى المسلم(الشرك بالله) Vote_rcapانتبه اخى المسلم(الشرك بالله) Voting_barانتبه اخى المسلم(الشرك بالله) Vote_lcap 
Admin - 1869
انتبه اخى المسلم(الشرك بالله) Vote_rcapانتبه اخى المسلم(الشرك بالله) Voting_barانتبه اخى المسلم(الشرك بالله) Vote_lcap 
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 202 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 202 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 1612 بتاريخ الأربعاء 13 أكتوبر - 16:40
الإبحار
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث

 

 انتبه اخى المسلم(الشرك بالله)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ziadopel
عضو فضي
عضو فضي
ziadopel


10
ذكر عدد الرسائل : 542
تاريخ الميلاد : 04/08/1988
العمر : 36
تاريخ التسجيل : 29/11/2009

انتبه اخى المسلم(الشرك بالله) Empty
مُساهمةموضوع: انتبه اخى المسلم(الشرك بالله)   انتبه اخى المسلم(الشرك بالله) Icon_minitimeالثلاثاء 8 ديسمبر - 8:56

الشرك بالله



الشرك
بالله


الكبيرة
الأولى :


فأكبر
الكبائر الشرك بالله تعالى و هو نوعان : أحدهما ـ أن يجعل لله نداً و يعبد غيره من
حجر أو شجر أو شمس أو قمر أو نبي أو شيخ أو نجم أو ملك أو غير ذلك ، و هذا هو الشرك
الأكبر الذي ذكره الله عز و جل قال الله تعالى : إن الله لا يغفر أن يشرك به و
يغفر ما دون ذلك لمن يشاء و قال الله تعالى : إن الشرك لظلم عظيم و قال الله
تعالى : إنه من يشرك بالله فقد حرم الله عليه الجنة و مأواه النار



و
الآيات في ذلك كثيرة



فمن
أشرك بالله ثم مات مشركاً فهو من أصحاب النار قطعاً ، كما أن من آمن بالله و مات
مؤمناً فهو من أصحاب الجنة و إن عذب بالنار و في الصحيح أن رسول الله صلى الله
عليه و سلم قال : ألا أنبئكم بأكبر الكبائر ـ ثلاثاً ـ قالوا : بلى يا رسول الله
قال : الإشراك بالله و عقوق الوالدين ، و كان متكئاً فجلس فقال : ألا و قول الزور ،
ألا و شهادة الزور فما زال يكررها حتى قلنا ليته سكت و قال صلى الله عليه و سلم
اجتنبوا السبع الموبقات فذكر منها الشرك بالله ، و قال صلى الله عليه و سلم من
بدل دينه فاقتلوه الحديث



و
النوع الثاني من الشرك : الرياء بالأعمال كما قال الله تعالى : فمن كان يرجو لقاء
ربه فليعمل عملاً صالحاً و لا يشرك بعبادة ربه أحدا



أي
لا يرائي بعمله أحداً و قال صلى الله عليه و سلم : إياكم و الشرك الأصغر ، قالوا
يا رسول الله و ما الشرك الأصغر ؟ قال : الرياء يقول الله تعالى يوم يجازى العباد
بأعمالهم اذهبوا إلى الذين كنتم تراؤونهم بأعمالكم في الدنيا فانظروا هل تجدون
عندهم جزاء و قال صلى الله عليه و سلم يقول الله : من عمل عملاً أشرك معي فيه
غيري فهو للذي أشرك و أنا منه بريء و قال من سمع سمع الله به و من رايا رايا
الله به و عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله تعالى عليه و آله و سلم
قال : رب صائم ليس له من صومه إلا الجوع و العطش ، و رب قائم ليس له من قيامه إلا
السهر يعني أنه إذا لم يكن الصلاة و الصوم لوجه الله تعالى فلا ثواب له ، كما روي
عنه صلى الله عليه و سلم أنه قال : مثل الذي يعمل للرياء و السمعة كمثل الذي يملأ
كيسه حصى ثم يدخل السوق ليشتري به ، فإذا فتحه قدام البائع فإذا هو حصى و ضرب به
وجهه ، و لا منفعة له في كيسه سوى مقالة الناس له ما أملا كيسه و لا يعطي به شيئاً
فكذلك الذي يعمل للرياء و السمعة فليس له من عمله سوى مقالة الناس و لا ثواب له في
الآخرة قال الله تعالى : و قدمنا إلى ما عملوا من عمل فجعلناه هباءً منثورا
يعني الأعمال التي عملوها لغير وجه الله تعالى أبطلنا ثوابها و جعلناها كالهباء
المنثور و هو الغبار الذي يرى في شعاع الشمس و روى عدي بن حاتم الطائي رضي الله
عنه عن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال : يؤمر بفئام ـ أي بجماعات ـ من الناس
يوم القيامة إلى الجنة حتى إذا دنوا منها و استنشقوا رائحتها ، و نظروا إلى قصورها
و إلى ما أعد لأهلها فيها ، نودوا أن اصرفوهم عنها فإنهم لا نصيب لهم فيها فيرجعون
بحسرة و ندامة ما رجع الأولون و الآخرون بمثلها ، فيقولون : ربنا لو أدخلتنا النار
قبل أن ترينا ما أريتنا من ثواب ما أعددت لأوليائك كان أهون علينا فيقول الله
تعالى : ذلك ما أردت بكم كنتم إذا خلوتم بارزتموني بالعظام ، و إذا لقيتم الناس
لقيتموهم مخبتين تراؤون الناس بأعمالكم خلاف ما تعطوني من قلوبكم هبتم الناس و لم
تهابوني و أجللتم الناس و لم تجلوني ، و تركتم للناس و لم تتركوا لي ـ يعني لأجل
الناس ـ فاليوم أذيقكم أليم عقابي مع ما حرمتكم من جزيل ثوابي و سأل رجل رسول
الله ما النجاة ؟ فقال صلى الله عليه و سلم : أن لا تخادع الله قال : و كيف يخادع
الله ؟ قال : أن تعمل عملاً أمرك الله و رسوله به و تريد به غير وجه الله و اتق
الرياء فإنه الشرك الأصغر ، و إن المرائي ينادى عليه يوم القيامة على رؤوس الخلائق
بأربعة أسماء : يا مرائي ، يا غادر ، يا فاجر ، يا خاسر ضل عملك و بطل أجرك ، فلا
أجر لك عندنا ، اذهب فخذ أجرك ممن كنت تعمل له يا مخادع و س
أل
بعض الحكماء رحمهم الله من المخلص : فقال : المخلص الذي يكتم حسناته كما يكتم
سيئاته و قيل لبعضهم : ما غاية الإخلاص ؟ قال : أن لا تحب محمدة الناس و قال
الفضيل بن عباس رضي الله عنه : ترك العمل لأجل الناس رياء ، و العمل لأجل الناس شرك
، و الإخلاص أن يعافيك الله منهما اللهم عافنا منهما و اعف عنا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
انتبه اخى المسلم(الشرك بالله)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» فى احترام المسلم لاخيه المسلم وتقديره له
» قوة الصلة بالله
» حسن الظن بالله
» *المسلم أخو المسلم*
» هديه لمن احبهم بالله

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
فضفضه :: منتدى بلغو عنى ولو اية :: الاعجاز العلمي في الكتاب والسنه-
انتقل الى: