فضفضه
ارجو من زوارنا الكرام التسجيل في منتدي فضفضه

جميع قطع التزويد وكيفيه عملها 416132450
فضفضه
ارجو من زوارنا الكرام التسجيل في منتدي فضفضه

جميع قطع التزويد وكيفيه عملها 416132450
فضفضه
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


فضفضه موقع عربى متكامل
 
البوابةالرئيسيةدردشة الاعضاءأحدث الصورالتسجيلدخولطرائف فضفضه
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» الموت بطعم التفاح الاخضر
جميع قطع التزويد وكيفيه عملها Icon_minitimeالإثنين 26 أكتوبر - 7:24 من طرف Admin

» لماذا تطلب المراه المساوه
جميع قطع التزويد وكيفيه عملها Icon_minitimeالثلاثاء 20 أكتوبر - 8:17 من طرف Admin

» لماذ المرأه الموظفه
جميع قطع التزويد وكيفيه عملها Icon_minitimeالأربعاء 14 أكتوبر - 8:23 من طرف Admin

» قناتي علي اليوتيوب
جميع قطع التزويد وكيفيه عملها Icon_minitimeالأربعاء 14 أكتوبر - 8:09 من طرف Admin

» دردشه الاعضاء
جميع قطع التزويد وكيفيه عملها Icon_minitimeالأربعاء 14 أكتوبر - 7:46 من طرف Admin

» لعبه كلمه السر
جميع قطع التزويد وكيفيه عملها Icon_minitimeالسبت 8 أبريل - 5:45 من طرف Admin

» الكاتبه فريده الشوباشي خير دليل علي ان المرأه لا تصاح ان تنال حريتها
جميع قطع التزويد وكيفيه عملها Icon_minitimeالإثنين 10 أكتوبر - 3:19 من طرف Admin

» قانون الخدمه المدنيه الجديد بعد اقرار مجلس النواب
جميع قطع التزويد وكيفيه عملها Icon_minitimeالجمعة 7 أكتوبر - 20:34 من طرف Admin

» اهم اسباب غرق مركب رشيد شباب عاطل ونساء موظفات
جميع قطع التزويد وكيفيه عملها Icon_minitimeالأحد 25 سبتمبر - 4:14 من طرف Admin

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
سمر - 8530
جميع قطع التزويد وكيفيه عملها Vote_rcapجميع قطع التزويد وكيفيه عملها Voting_barجميع قطع التزويد وكيفيه عملها Vote_lcap 
ابو حنفى - 5968
جميع قطع التزويد وكيفيه عملها Vote_rcapجميع قطع التزويد وكيفيه عملها Voting_barجميع قطع التزويد وكيفيه عملها Vote_lcap 
جنه - 5171
جميع قطع التزويد وكيفيه عملها Vote_rcapجميع قطع التزويد وكيفيه عملها Voting_barجميع قطع التزويد وكيفيه عملها Vote_lcap 
gana - 4139
جميع قطع التزويد وكيفيه عملها Vote_rcapجميع قطع التزويد وكيفيه عملها Voting_barجميع قطع التزويد وكيفيه عملها Vote_lcap 
نورا - 3362
جميع قطع التزويد وكيفيه عملها Vote_rcapجميع قطع التزويد وكيفيه عملها Voting_barجميع قطع التزويد وكيفيه عملها Vote_lcap 
renaad - 2830
جميع قطع التزويد وكيفيه عملها Vote_rcapجميع قطع التزويد وكيفيه عملها Voting_barجميع قطع التزويد وكيفيه عملها Vote_lcap 
ايناس - 2451
جميع قطع التزويد وكيفيه عملها Vote_rcapجميع قطع التزويد وكيفيه عملها Voting_barجميع قطع التزويد وكيفيه عملها Vote_lcap 
البحارمندي - 2113
جميع قطع التزويد وكيفيه عملها Vote_rcapجميع قطع التزويد وكيفيه عملها Voting_barجميع قطع التزويد وكيفيه عملها Vote_lcap 
نيرفين - 1964
جميع قطع التزويد وكيفيه عملها Vote_rcapجميع قطع التزويد وكيفيه عملها Voting_barجميع قطع التزويد وكيفيه عملها Vote_lcap 
Admin - 1869
جميع قطع التزويد وكيفيه عملها Vote_rcapجميع قطع التزويد وكيفيه عملها Voting_barجميع قطع التزويد وكيفيه عملها Vote_lcap 
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 205 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 205 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 1612 بتاريخ الأربعاء 13 أكتوبر - 16:40
الإبحار
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث

 

 جميع قطع التزويد وكيفيه عملها

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ماريو
عضو مميز
عضو مميز
ماريو


3
ذكر عدد الرسائل : 885
تاريخ التسجيل : 17/10/2008

جميع قطع التزويد وكيفيه عملها Empty
مُساهمةموضوع: جميع قطع التزويد وكيفيه عملها   جميع قطع التزويد وكيفيه عملها Icon_minitimeالخميس 4 يونيو - 0:20

أولاً: فلتر الهواء: طبعا غني عن التعريف شغلته هو (خشم) السيارة اللي يدخل منه الهواء وهو اللي ينقي الهواء الداخل للمحرك وكل ما كانت فتحت دخول الهواء أكبر كان المحرك أقوى ولازم يكون الفلتر في مكان بعيد عن المحرك لكي يستنشق هواء بارد ولا يأخذ هواء حار من عند المكينة.


ثانياً: الأنبوب الواصل : وهذا الأنبوب يعتبر وصلة بين فلتر الهواء والثلاجة وطبعا للحصول على قوة أكبر للمحرك لازم يكون قطر الأنبوب كبير ومن الأفضل أن يكون مصنوع من مادة مقاومة للحرارة والاحتكاك


ثالثاً: الثلاجة : وهي المستودع اللي يتجمع فيه الهواء والوقود قبل دخوله لغرفة الاحتراق و للحصول على قوة مكينة أكبر نكبر مساحة الثلاجة لكي تستوعب كمية أكبر من الهواء والوقود


رابعاً: الهيدرز (الأقزوز): وهو مخرج الهواء من المكينة (بعد الاحتراق) وطبعا هذا ضروري نزيد من حجمه لكي يناسب كمية الهواء الكبيرة الداخلة للمكينة (إذا زادت كمية الهواء الداخل ستزيد كمية الهواء الخارج .


خامساً: أنابيب العادم (الشكمان) : وهذي توصل من الهيدرز إلى الدبة وطبعا لازم نزيد من مساحتها لكي تستقبل كمية الهواء الكبيره من الهيدرز ولجعل مرور الهواء فيها أسرع ومن الأفضل صناعتها من مادة مقاومة للاحتكاك ولا يكون الأنبوب كثير الانحناءات.


سادساً: الدبة الرياضية: وهذه تحل محل الدبة الأصلية التي تكتم الصوت الخارج من المكينة ولاكن طبعا الدبة الأصلية تقلل من سرعة الهواء الخارج وعند تركيب الدبة الرياضية تكون أكبر حجما لكي تستوعب كمية أكبر من الهواء وتزيد من سرعته ولكن الدبة الرياضية ستزيد من الصوت و الازعاج .


سابعاً: الكنداسه الرياضية: وهذي تحل محل الدبة يعني هذي يتم تركيبها أخر شي بعد أنبوب العادم وهي تسهل من مرور الهواء بكمية أكبر وبسرعة أكبر (ما أدري لو لها فوائد ثانية)


ثامناً: البواجي الرياضية: ويتم استبدال البواجي العادية بهذه البواجي لأنها تقوم بإنتاج شرارة أقوى من الشرارة التي تنتجها البواجي العادية وتزيد من كمية المواد المحروقة داخل غرفة الاحتراق ... ولكن هذه البواجي الرياضية تحتاج لطاقة كهربائية أقوى من التي تحتاجها البواجي العادية ولذلك يتم تركيم قطع أخرى مسانده لها سنتكلم عنها فيما يلي


تاسعاً: أسلاك البواجي : وهذه يتم تركيبها بدلا عن الأسلاك العادية ولأنها تنقل كمية أكبر من الطاقة الكهربائية بدون فقد شيئ منها وهذه تكون أسمك من الأسلاك العادية وتختلف نوعيتها بحسب سمكها .


عاشراً: الكويل : أو المكثف وهذا يقوم بتكثيف الطاقة الكهربائية التي تتوجه إلى شمعة الاحتراق (البواجي) وللحصول على النتيجة الجيدة يتم استبدال الكويل الأصلي بكويل ينتج طاقة أكبر وقد تصل الطاقة التي ينتجها الكويل إلى 50 فولت.


إحدى عشر: جهاز الـ(msd) : وهذا الجهاز يستخدم لتقوية كهرباء السيارة وتنظيمها ويفيد أيضا للحصول على سرعة أعلى للـ Rpm وتزيد قوته كلما زاد حجمه وهذا الجهاز يعتبر قطعه زائدة في السيارة أي لايتم استبداله بجهاز مماثل ويوجد أجهزة أخرى تعمل مثل عمله ولايكن تختلف بالمسمى فقط.


إثنى عشر: أسلاك التأريض (الماس الأرضي) : وتعمل هذه الأسلاك على توزيع الشحنة الكهربائية الأرضية للمكينة وهذا يجعل الأداء الكهربائي المطلوب للمكينة أفضل وتقوم هذه الأسلاك بتجميع الشحنات الضائعة والمهدورة وإعادتها للاستفادة منها .


ثلاثة عشر: الكامات : وهذه عبارة عن أعمدة تتحكم بفتح وقفل الصبابات (البلوف) ويتم استبدال الكامات الأصلية بكامات تسمح للبلوف بالفتح لمدة أطول وذلك لدخول كمية أكبر من الوقود وإخراج كمية أكبر من بقايا الاحتراق ويتم صنعها من مواد أخف وزنا وأكثر صلابة .


اربعة عشر: التيربو شارجر : وهذا يعمل على مبدأ شحن الهواء الداخل إلى المحرك ويتم استخدام الهواء الخارج من المكينة في العادم لتدويره ولكنه لا يعطي القوة المطلوبة في السرعات المنخفضة لأنه يتطلب دفع هواء قوي في العادم وهذا لا ينتج إلا في السرعات العالية ، ويتم ربط التيربو بمبرد للهواء الداخل للمحرك.


خمسة عشر: السوبر شارجر : وهذا يعمل على مبدأ شحن الهواء أيضاً ولكن يتم ربطه بعمود الكرنك أي أنه كلما زادت سرعة دوران عمود الكرنك زادت قوة السوبر شارجر وهذا يفرق عن التيربو بأنه يولد قوة في السرعات المنخفضة والعالية ولكنه أقل قوة من التيربو في السرعات العالية.


ستة عشر: غاز الـ Nos : وهذا الغاز يتم حقنه في غرفة الاحتراق وهو غير قابل للاشتعال ولكنه يتميز بأنه يغلي عند -45 درجة مئوية وبأنه مشبع بغاز الأكسجين ولذا فإنه يفيد في إدخال كمية أكبر من الأكسجين المضغوط داخل غرفة الاحتراق وتصل القوة التي يوفرها هذا الغاز إلى 750 حصان +القوة الأصلية للمكينة ولكن يعتبر هذا الغاز خطير مالم يتم تزويد المكينة وتهيئتها بالقطع اللازمة التي تناسب القوة التي ستخرج عند وضع هذا الغاز .


سبعة عشر: عمود التوازن : ويتم ربطه بين رؤوس المساعدات الأمامية وهذا يزيد من ثبات السيارة ويزيد من الأمان في السيارة حيث أنه يقوم بتوزيع قوة الانضغاط الناتجة من الانعطافات القوية بالتساوي وهذا يحسن من أداء السيارة في الانعطافات المفاجئة.


ثمانية عشر: الهوبات الرياضية : طقم الهوبات الرياضية وتكون مصنعة من مواد أكثر صلابة ومقاومة للاحتكاك وتساعد هذه الهوبات الرياضية على كبح أفضل من العادية حتى في السرعات العالية.


تسعة عشر: اليايات الرياضية : وهذي يركبونها الأغلبيه لتهبيط السيارة يعني التقليل من ارتفاعها وهي تفيد في توازن السيارة وثباتها في الطريق بشكل ملحوظ ولكن في نفس الوقت تقلل من الراحة لأنها أكثر صلابة من اليايات العادية.


عشرون: الكلتش الرياضي : ويتم استبدل الكلتش العادي بالكلتش الرياضي حيث أنه أسمك من الكلتش العادي ومقاوم للاحتكاك والحرارة ويدوم لفترة أطول من الكلتش العادي بسبب سمكه وقوة تحمله.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سمر
سيناتور
سيناتور
سمر


16
انثى عدد الرسائل : 8530
تاريخ التسجيل : 06/08/2008

جميع قطع التزويد وكيفيه عملها Empty
مُساهمةموضوع: رد: جميع قطع التزويد وكيفيه عملها   جميع قطع التزويد وكيفيه عملها Icon_minitimeالخميس 4 يونيو - 1:50

شكراااا ماريو على مجهودك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فارس النوبه
عضو منتدب
فارس النوبه


4
ذكر عدد الرسائل : 717
تاريخ الميلاد : 27/05/1981
العمر : 43
تاريخ التسجيل : 18/06/2008

بطاقة الشخصية
الشعراء:

جميع قطع التزويد وكيفيه عملها Empty
مُساهمةموضوع: رد: جميع قطع التزويد وكيفيه عملها   جميع قطع التزويد وكيفيه عملها Icon_minitimeالخميس 4 يونيو - 1:55

شكرا ماريو موضوع مميز
بس ممكن صور
حتى استطيع معرفه الاسماء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو حنفى
الموضوع المميز
الموضوع المميز
ابو حنفى


عدد الرسائل : 5968
تاريخ التسجيل : 18/08/2008

بطاقة الشخصية
الشعراء:

جميع قطع التزويد وكيفيه عملها Empty
مُساهمةموضوع: رد: جميع قطع التزويد وكيفيه عملها   جميع قطع التزويد وكيفيه عملها Icon_minitimeالخميس 4 يونيو - 11:45

شكرا ماريو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جميع قطع التزويد وكيفيه عملها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» السرطان تعريفه واسبابه وكيفيه الوقايه منه...؟
» موسوعه الامراض وكيفيه الوقايه منها؟؟
» تابع مووسوعه الامراض وكيفيه الوقايه
» افتني في هذا: الوصيه الواجبه وكيفيه التقسيم
» الامم المتحدة تعلق عملها الانساني في الصومال بعد نهب مكاتبها

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
فضفضه :: منتدي عالم السيارات :: ورشة السيارات-
انتقل الى: