لماذا نحرم حق أحله الله سبحانه وتعالى لها
هن جزء كبير من النساء تعرضن لا إراديا أما لهجر الزوج أو فقدانه
لأي سبب كان .........بعضهن في ربيع العمر, الفئة التي سأتحدث عنها
من هن في ربيع العمر ممن تركهن الأزواج أو توفى عنهن الأزواج وهن
في سن صغيرة
كانت في سن السابعة والعشرين عندما توفى زوجها وهي طبعا أم لعدد من
الأطفال, بعد أكثر من سنتين كانت عندها رغبة بالزواج فهي أعرف بما
تريد ولما تريد الزواج ,لا يستطيع أحد إنكار الرغبات التي خلقها الله سبحانه
في النفس البشرية عند الذكور والإناث ...............تقدم لها أكثر من شخص
البعض تبرع بتربية الأولاد معها والحنو عليهم في حال وافقت على الزواج
كانت عندها رغبة كبيرة بالموافقة, لتصدم برفض أهل الزوج للفكرة والتهديد
بأخذ الأبناء في حال الزواج.... ولا يوجد أصلا من يعتني بالأبناء في حال تم
أخذهم منها .........لتبتلع رغبتها وتترك الفكرة لتتفرغ لتربية الأبناء.........
لو كانت هي من مات لما أعترض أحد على هذا الزواج بل على العكس لوجدنا
أن الزوج قام بالزواج حتى قبل انقضاء فترة أربعين يوم على موت الزوجة
ليخرج لك أحدهم ليقول لك ( أعزب دهر ولا أرمل شهر ) أي طبقنا الشرع
على الرجل وتركنا المرأة لتتجرع من كأس وحدتها عقابا لها على الأمومة
الثانية هجرها الزوج وتركها معلقة وترك عندها عدد من الأبناء وذهب هو
لمدينة أخرى وتزوج .........رفض طلاقها ورفض العودة لها ورفضا أخذ
أحد من الأبناء فزوجته الجديدة لا ترغب بهم...........تقول أريد فعلا الطلاق
أريد أن أتزوج أشعر بحاجة لزوج بجانبي وهذا من حقي الشرعي
طالبت وحاولت طلاقا الزوج, ولكن أنّ لها هذا والعادات والتقاليد تفرض
عليها أن تقوم هي برعاية الأبناء ويتناسى الجميع أنها مخلوقة مثلها مثل الرجل
ولها من الحقوق ما لها وعليها مثلما عليه كفل حقوقها الدين الحنيف وضيعتها
جاهلية العرب في القرن الواحد والعشرين
الثالثة........زوجها يخرج من السجن ليزج به في السجن بقضايا مختلفة
ما زالت في ريعان الشباب ومع ذلك عندما قالت أريد الطلاق فهو إنسان
لا تصلح العشرة معه .......وجدت من يقف في وجهها من أهلها وليس من
أهل الزوج ليقول لها بأنه لا يجب أن تطلق مع أن الزوج على ما ذكرت
ولا يتواجد بالبيت إلا في كل سنتين ثلاثة شهر أو أقل والباقي في السجون
هذه من أحل لها البقاء مع شخص بهذه الأخلاق وحرمها من الحياة ومن
حقها بوجود من تحتمي به في أخر النهار ........إنها أيضا العادات البالية
لست أطالب بترك الأبناء ولا أطالب بعمل شيء خارج عن نطاق الدين كل
ما هناك أن هناك فئة من السيدات يحرمن من حقوقهن ويجعل البعض الأبناء
وسيلة سهلة لذلك الحرمان........فبأي ذنب تعاقب سيدة بحرمانها من حقها
بوجود زوج لها طالما كانت هي راغبة بذلك !!!!!!!
-----------------------منقول