سلام الله عليكم ورحمة وبركاته
نتقدم اليوم بموضوع بسيط ولكن ذو اهمية عظمى
اولا ما معنى فتلة الطبق
اى ان الطبق خرج من التجويف البؤرى ولا تسطتيع الاشاره التمركز فى يؤرة الطبق فا بالتالى لا يمكن وصولها للعدسه سليمه وبالتالى لا يؤدى الطبق الغرض منه او لا يعمل بكفائه التى مخصص من اجلها
والذى يؤدى الى فتل الطبق عدة عوامل منها
التخزين الغير سليم من قبل شركات البيع او المنتجه
او عند النقل يقوم سائق العربه بربطه بطريقه عنيفه بعض الشىء وهذا يؤدى ايضا الى فتله
او الفنى عندما يقوم بتجميع الحله عل البولر او يقو بالربط الشديد قبل تجميع الحله على البولر
كيقية علاجهاو تفاديها
اولا عند التخزين او النقل او التركيب يتم من قبل المختص سواء فى النقل او التخزين او التركيب بطريقه علميه وليمه وطبعا معظم الفنيين عارفين المواضيع دى
ولما نيجى ونقول ان الهسباسات ياتى كاملا فى مصر لا احد يصدقنا لماذا لان الطبق الذى يركبه الفنى احيانا لا يكتثف انه مفتول وبه عيوب تحجم تلك الاشارات
ثانيا علاج الفتله
نقوم بفك الطبق تماما اى نفك الحله حيث هى التى بها العيب
بالنسبه للفنيين
مثلا انا عندى طبق برفكس 180 بعض الفنيين يقوم بتجميع البولر ويقوم ايضا بربط الثلاث ازرع الحامله للحله ويربطها تماما وهذا طبعا غير سليم لان عندما يقوم بوضع الحله على البولر اى على ثلاث ازرع نجد فرق تماما وحتما فى الخرم الثالث للحله لماذا لان ببساطه الازرع ليست فى وضعها الصحيح
اولا نقوم بتجميع الحله على الثلاث ازرع قبل ربط ال6 مسامير تماما حيث يتم تجميع الحله ونقون بربط الثلاث ازرع الحامله للعدسه حيث يتم ربط الثلاث ازرع بمسمار عشره من مكان العدسه وقبل ربط الفلانشه الحامله للعدسه وبعد ذلك يتم ربط الثلاث مسامير والخاصيين بالثلاث ازرع للثلاث حوامل الخاصه بالعدسه قبل تجميع الثلاث ازرع الحامله للحله ويتم ربطهم بعد التجميع
وبكدا نتفادى الفتل او الخلل فى الطبق
اما بانسبه للنقل او التخزين يتم تجزينهم او نقلهم ايضا بشكل سليم حتى نتفادى الفتله العينه التى تؤثر تماما على الطبق
اما كفية علا جها من قبل الفنيين
يقوم بفك الطبق اى الحله
ويتم المشى على بحظر واى شخصين يكونوا مقابليين لبعضهم بعد وضع الطبق علىبلاط سليم
هذا والله وحده الموفق
الفقير الى الله حسام الحريرى